دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-08-19

الحكومة تحمل الغذاء والدواء وصحة البلقاء المسؤولية الإدارية بتسمم عين الباشا

الرأي نيوز :
 قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق رئيس اللجنة المختصة للوقوف على حيثيات التسمم في لواء عين الباشا أواخر تموز الماضي، إن اللجنة عقدت 4 جلسات مطولة استمعت للوزراء المعنيين بالمراقبة على المنشآت الغذائية ومدير الغذاء والدواء، وعدد من مدراء الدوائر المعنيين.

وأضاف في مؤتمر صحفي الأربعاء، أن اللجنة تعاونت مع ديوان التشريع والرأي لمراجعة التشريعات المتعلقة بالرقابة على الغذاء، وتبين أن التشريعات واضحة ومحددة، ولا يوجد بها تداخل في الصلاحيات.

وشدد على أنه تبين للجنة وجود مشكلات واضحة في تطبيق تشريعات الرقابة على المنشآت الغذائية ونقصان في أعداد المفتشين، حيث يبلغ عدد المفتشين في الغذاء والدواء 82 مفتشا للتفتيش على 64 ألف منشأة غذائية، كما أن المؤسسة لا تتواجد الا في 4 محافظات في المملكة وهي: الزرقاء والكرك وإربد والعاصمة.

وبين أن المؤسسة تفوض صلاحياتها للبلديات والمديريات الصحية في المحافظات ومن ضمنها مديرية صحة البلقاء، وتبين للجنة وجود قصور ونقص في عمل المؤسسة والمديرية وضعف في التنسيق، وهما يتحملان المسؤولية الادارية عن ما حدث.

ولفت إلى أن اللجنة قدمت 10 توصيات تتعلق بالنصوص القانونية والاجراءات المنصوص عليها، وضرورة وجود قاعدة بيانات وربط الكتروني لتتبع السلسلة الغذائية من لحظة دخولها للأردن ووصولها للمستهلك، أو من لحظة ذبحها لحين وصولها للمستهلك، كما أوصت بضرورة رفد الغذاء والدواء بمفتشين اضافيين ومتابعة تدريبهم بشكل مستمر، والاستعانة بمختبرات الجامعات الأردنية لفحص الغذاء، ومراقبة الغذاء الكترونيا وأخذ عينات عشوائية لفحصه وعدم الاكتفاء بالزيارات المبرمجة خاصة في الصيف والأعياد، ورفع تقارير انجاز العمل للجنة العليا للتفتيش لممارسة صلاحياتها بشكل فعال، وتوحيد الجهات الرقابة المتعددة بجهة واحدة بما يضمن زيادة الفعالية والكفاءة ومعالجة ضعف التعاون والتنسيق.
عدد المشاهدات : ( 3925 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .